لمواجهة الصين.. القوات الأمريكية تتمركز في مدن فلبينية نائية
2024-05-13 | 12:53
لمواجهة الصين.. القوات الأمريكية تتمركز في مدن فلبينية نائية


أصبحت مدينة سانتا آنا الفلبينية الهادئة، ذات أهمية استراتيجية للولايات المتحدة، حيث بدأت القوات الأمريكية بالتمركز في 9 قواعد عسكرية. وسمح الرئيس الفلبيني الذي تولى منصبه في عام 2022، للقوات الأمريكية والأسلحة بالوصول إلى أربع قواعد عسكرية فلبينية، ورفع هذا القرار عدد المواقع التي يمكن للقوات الأمريكية التواجد فيها بموجب اتفاقية التعاون الدفاعي المعزز لعام 2014 إلى تسعة وتقع مدينة سانتا آنا النائية في موقع استراتيجي للتوتر والتنافس الجيوسياسي بين واشنطن وبكين. فيما تعتبر الصين الفلبين مقاطعة متمردة يمكن استعادتها عبر القوة العسكرية.وعملت واشنطن في السنوات الأخيرة، على تعزيز التحالفات العسكرية في آسيا لمواجهة الصين والتي تعتبرها التحدي الأمني الأكبر الذي تواجهه وتحاول الفلبين تعزيز دفاعاتها الخارجية بعد سلسلة من الأعمال العدائية التي شنتها بكين في بحر الصين الجنوبي والتي بدأت العام الماضي.
وكانت قوة عسكرية أمريكية وأسترالية وفلبينية قد بدأت بمناورات عسكرية الشهر الماضي في المياه المواجهة لبحر الصين الجنوبي المتنازع عليه، وهي تدريبات أثارت عداء بكين.
لمواجهة الصين.. القوات الأمريكية تتمركز في مدن فلبينية نائية
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق