الجولة الإقتصادية – باركن تبدأ تداول أسهمها في سوق دبي المالي
2024-03-22 | 07:03
الجولة الإقتصادية – باركن تبدأ تداول أسهمها في سوق دبي المالي

رحب سوق دبي المالي، بالإدراج الناجح لشركة "باركن"، المشغّل الحصري لمواقف السيارات العامة المدفوعة في دبي، والذي يعد الإدراج الأول في السوق لعام 2024، بما يتماشى مع مبادرات دبي الاستراتيجية لتطوير أسواق المال والتي تم الإعلان عنها في نهاية عام 2021.
ويدعم سوق دبي المالي برنامج تخصيص الشركات بشكل فعال من خلال تسهيل عمليات إدراج جديدة من شأنها تعزيز أحجام التداول، وتعزيز النمو في الأسواق المحلية، وزيادة تحصين أسواق رأس المال في دبي، مما يخلق بيئة مالية أكثر ديناميكية وتنوعاً.
وحظي إدراج شركة "باركن" على اهتمام استثنائي من المؤسسات الاستثمارية الدولية والإقليمية، ومن المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة.
واحتفالاً بهذا الإدراج، قرع أحمد هاشم بهروزيان، رئيس مجلس إدارة شركة باركن جرس افتتاح جلسة التداول في سوق دبي المالي، بحضور سعادة هلال المري، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، والمهندس محمد عبد الله آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة باركن، وحامد علي، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وناسداك دبي.
ارتفعت أسعار الذهب لمستوى غير مسبوق وسط انخفاض الدولار وعوائد السندات بعدما أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي على توقعاته لثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 2203.84 دولار للأونصة بحلول الساعة 0153 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2222.39 دولار في وقت سابق من الجلسة. وقفزت العقود الأميركية الآجلة للذهب 2.1 بالمئة إلى 2206.30 دولار.
وبالنسبة لاسعار العيارات الشعبية :
ارتفعت أسعار النفط بعد تراجعها في الجلسة السابقة، وذلك بدعم من انخفاض مخزونات الخام والبنزين في الولايات المتحدة بعد مؤشرات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول مما يؤثر على توقعات الطلب على الوقود في المستقبل.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسوية مايو 0.6 بالمئة أو 52 سنتاً إلى 86.47 دولار للبرميل. كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم مايو 0.5 بالمئة أو 45 سنتا إلى 81.72 دولار للبرميل بعد تراجعها 1.6 بالمئة في الجلسة السابقة. وانتهى أجل عقد أبريل بانخفاض 2.1 بالمئة عند 81.68 دولار.

الجولة الإقتصادية – باركن تبدأ تداول أسهمها في سوق دبي المالي
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق