الجولة الإقتصادية -أدنوك تعلن عن إنتاج أول كمية نفط خام من منطقة بلبازيم البحيرة
2024-03-28 | 12:38
الجولة الإقتصادية -أدنوك تعلن عن إنتاج أول كمية نفط خام من منطقة بلبازيم البحيرة

أعلنت "أدنوك" عن بدء إنتاج النفط الخام من منطقة "بلبازيم" البحرية ما يؤكد التزام الشركة بالمساهمة في تلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة بشكلٍ مسؤول.
‏وتتولي شركة "الياسات البترولية"، وهي مشروع مشترك بين "أدنوك" و"مؤسسة البترول الوطنية الصينية CNPC إدارة منطقة بلبازيم البحرية.
وتتبنى أدنوك نهجاً مبتكراً لتطوير المنطقة يُركز على الاستفادة من مجالات التكامل والتآزر في العمليات التشغيلية في الحقول المجاورة، ويوظف أحدث تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية لرفع الكفاءة وتعزيز السلامة بالتزامن مع خفض الانبعاثات والتكلفة.
وقال عبدالمنعم سيف الكندي، الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في "أدنوك".: " يعكس بدء إنتاج النفط الخام من منطقة بلبازيم البحرية نجاح الشراكة الاستراتيجية بين أدنوك ومؤسسة البترول الوطنية الصينية والعلاقات الثنائية القوية والراسخة بين دولة الإمارات والصين. وضمن جهودها المستمرة لتحقيق أقصى قيمة ممكنة من موارد أبوظبي، تُركز "أدنوك" على خفض الأثر البيئي لعملياتها في سعيها المستمر لضمان إمدادات آمنة وموثوقة ومسؤولة من الطاقة للعملاء محلياً ودولياً".
انخفضت أسعار الذهب الأربعاء بسبب ارتفاع الدولار، لكن جرى تداول المعدن الأصفر في نطاق ضيق في ظل ترقب المستثمرين لمزيد من الدلائل على سياسة البنك المركزي الأميركي المعروف باسم مجلس الاحتياطي الاتحادي.
وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2176.29 دولار للأوقية الأونصة بحلول الساعة 0310 بتوقيت جرينتش. كما انخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1 بالمئة إلى 2175.20 دولار للأوقية.
وبالنسبة لأسعار العيارات الشعبية في دولة الإمارات فجاءت كالتالي:
‎تراجعت أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي بعد تقرير عن ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة.
‎وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر مايو 74 سنتا أو 0.9 بالمئة إلى 85.51 دولار للبرميل بحلول الساعة 0420 بتوقيت جرينتش. ومن المقرر أن ينتهي عقد مايو اليوم الخميس، وتراجع عقد يونيو الأكثر تداولا 68 سنتا أو 0.8 بالمئة إلى 84.95 دولار. وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم شهر مايو بمقدار 64 سنتا أو 0.8 بالمئة ليصل إلى 80.98 دولار.

الجولة الإقتصادية -أدنوك تعلن عن إنتاج أول كمية نفط خام من منطقة بلبازيم البحيرة
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق