الجولة الإقتصادية | الإمارات والأردن توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الاعتراف بالشهادات البحرية للملاحين
2024-05-08 | 03:08
الجولة الإقتصادية | الإمارات والأردن توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الاعتراف بالشهادات البحرية للملاحين

وقعت وزارة الطاقة البنية التحتية مع وزارة النقل في المملكة الأردنية الهاشمية، مذكرة تفاهم بشأن تعزيز التعاون المشترك، والاعتراف المتبادل بالشهادات البحرية للملاحين في البلدين، إضافة إلى بناء القدرات وتبادل المعرفة والمعلومات في المجال البحري.
تأتي مذكرة التفاهم، التي وقعها كلٌ من سعادة المهندسة حصة آل مالك، مستشار الوزير لشؤون النقل البحري في وزارة الطاقة والبنية التحتية، عن الجانب الإماراتي، وسعادة المهندس عمر الدباس مدير عام الهيئة البحرية الأردنية عن الجانب الأردني، عبر تقنية الاتصال المرئي، في إطار حرص الطرفين على بحث المزيد من الفرص في المجالات ذات الصلة بالصناعة البحرية، وتحقيق مختلف الأهداف المشتركة والمتمثلة في النهوض بالتعليم والتدريب البحري ودعم التعاون القائم بينها، والانتفاع بالموارد البشرية لتحقيق أكبر قدر من التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ومن التكامل الإقليمي بينهما. وأكدت سعادة المهندسة حصة آل مالك، أهمية المذكرة في تنمية المعرفة العلمية والتكنولوجية في المجال البحري، ودعم المصالح المشتركة عبر تبادل التقنيات المعنية والخبرة والمعلومات والموارد البشرية، لافتة إلى عمق العلاقات الأخوية والاستراتيجية الراسخة التي تجمع بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية، وضرورة استثمارها لمزيد من الإنجازات في مختلف المجالات، لا سيما الصناعة البحرية التي تمثل ركيزة أساسية للاقتصادات الوطنية.
 أعلنت أدنوك توقيع البنود الرئيسية لـ "اتفاقية الغاز الطبيعي المسال" لتوريد 600ألف طن متري سنوياً من الغاز الطبيعي المسال لمدة 15عاماً مع شركة EnBW إنرجي بادن فورتمبيرغ، إحدى أكبر شركات الطاقة في ألمانيا.
وسيتم إرسال الشحنات بصورة أساسية من مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات التابع لأدنوك، والذي يجري تطويره حالياً في مدينة الرويس الصناعية في أبوظبي. ومن المخطط أن يكون المشروع أقل منشأة في العالم من حيث مستوى كثافة الانبعاثات الكربونية، وذلك عبر اعتماد الكهرباء النظيفة في عمليات التشغيل، والاستفادة من أحدث التقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي لخفض الانبعاثات ورفع الكفاءة. تعد هذه الاتفاقية طويلة الأمد، الثالثة التي يتم توقيعها لتوريد الغاز الطبيعي المسال من المشروع، ومن المتوقع أن يبدأ تصدير الشحنات بمجرد انطلاق عمليات التشغيل التجارية للمنشأة المتوقع في عام 2028
تستعد فلاي دبي لتوسيع شبكتها في القارة الأوروبية مع انطلاق عملياتها  إلى أربع وجهات جديدة هي بازل وريغا وتالين وفيلنيوس لترتفع شبكة الناقلة الى 44 وجهة في 21 دولة في أوروبا لتوفر خيارات واسعة للمسافرين من دبي. ومع إضافة هذه الوجهات، تصبح فلاي دبي أول ناقلة وطنية تسيّر رحلات مباشرة من دبي الى هذه الوجهات. وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت الناقلة عن إطلاق رحلاتها الى هذه الوجهات الأربع التي سيتم تشغيل رحلاتها في وقت لاحق من هذا العام انطلاقا من المبنى رقم3 بمطار دبي الدولي. تبدأ الرحلات الى مطار بازل ميلوز فريبورغ الأوروبي اعتباراً من الثاني من أغسطس، مما يمثل أول وجهة لفلاي دبي في سويسرا. كما ستدشن أيضاً رحلاتها إلى دول البلطيق برحلات مباشرة إلى مطار ريغا الدولي في لاتفيا اعتباراً من 11أكتوبر، بالإضافة إلى مطار تالين في إستونيا ومطار فيلنيوس الدولي في ليتوانيا اعتباراً من الثاني عشر من أكتوبر.
تراجعت أسعار الذهب اليوم  مع ارتفاع الدولار فيما يقيم المتعاملون الموعد المحتمل لبدء خفض أسعار الفائدة الأمريكية ويترقبون إشارات جديدة لمزيد من الوضوح بشأن السياسة النقدية وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى
2307.8 دولار للأونصة بحلول الساعة 0757 بتوقيت جرينتش. وخسرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 2317.20  دولار للأونصة. وبالنسبة للعيارات الشعبية:
تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، في وقت أظهرت فيه بيانات القطاع ارتفاعاً في مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة الأميركية.
وهبطت العقود الآجلة لخام برنت  0.36 بالمئة إلى  82.86 دولار للبرميل بحلول الساعة  0348بتوقيت جرينتش.
الجولة الإقتصادية | الإمارات والأردن توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الاعتراف بالشهادات البحرية للملاحين
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق