تكنولوجيا وعلوم | Gemini .. قدرات عالية للتحليل والتحدث باللغة العربية
2024-06-02 | 01:01
تكنولوجيا وعلوم | Gemini .. قدرات عالية للتحليل والتحدث باللغة العربية

تثير تقنية استنساخ الصوت مخاوف كثيرة مع إقدام عدد من الشركات على اعتمادها، كـ اوبن ايه آي مُبتكرة برنامج تشات جي بي تي الشهير، التي اضطرت أخيرا للاعتذار من الممثلة سكارليت جوهانسون بعدما نسخت صوتها، في أحدث نسخة من برنامجها للمحادثة الآلية. وتتصدر أخبار عن حيل صوتية مشابهة جداً للواقع أو عمليات تضليل باستخدام الاستنساخ الصوتي، مسلّطةً الضوء على قدرة أنظمة الذكاء الاصطناعي على تقليد أصوات البشر. وكانت أوبن ايه آي أظهرت خلال عرض توضيحي لمزايا تشات جي بي تي 4 أنه يمكن للمستخدم التلفّظ ببضع جمل بالفرنسية، ليعيد التطبيق إنتاج هذا الصوت في دقائق معدودة واستخدامه لسرد مقطع فيديو بخمس لغات مختلفة.
أعلنت شركة سونوس عن إطلاق أول سمّاعات رأس لها في الإمارات ابتداءً من الحادي عشر من يونيو الجاري، باسم Sonos Ace، مقدمة تصاميم مبتكرة لأجهزة الصوت وسماعات رأس بلوتوث فاخرة، تصدر صوتاً محيطياً دقيقاً ومماثلاً للصوت الأصلي، كما تمتاز بخاصيتين عالميتي المستوى، هما الإلغاء النشط للضوضاء، والوضع الواعي وتوفر تجربة غامرة عالية الدقة من المنزل بفضل تكنولوجيا TrueCinema الجديدة .
أطلقت جوجل النسخة العربية من Gemini على الهواتف المحمولة، ليكون الإصدار الأحدث من نموذجها للذكاء الاصطناعي، الذي يساعد في الكتابة والتحدث ومشاركة الصور، ويمكن تنزيل التطبيق من Google Play على أجهزة أندرويد، أما مستخدمي أجهزة iOS فيمكنهم تنزيل تطبيق جوجل واختيار تبديل Gemini لبدء التجربة باللغة العربية. وأتاحت جوجل تجربة هذه النسخة مجاناً خلال أول شهرين، ومن ثمّ الاشتراك بخدمة AI Premiumالمدفوعة شهرياً، والتي تتضمن ميزات مختلفة من غوغل.
تكنولوجيا وعلوم | Gemini .. قدرات عالية للتحليل والتحدث باللغة العربية
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق