تكنولوجيا وعلوم | 56 مليار دولار .. رواتب إيلون ماسك في "تسلا" قيد الإبطال
2024-06-10 | 12:58
تكنولوجيا وعلوم | 56 مليار دولار .. رواتب إيلون ماسك في "تسلا" قيد الإبطال

قال صندوق الثروة السيادي النرويجي البالغ حجمه 1.7 تريليون دولار، إنه سيصوت ضد التصديق على حزمة رواتب الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الملياردير إيلون ماسك  البالغة 56مليار دولار، والتي سيصوت المساهمون عليها هذا الأسبوع. ويأتي هذا بعدما أبطلت قاضية في ولاية ديلاوير الأميركية الحزمة في وقت سابق من العام الجاري. وبحسب بيانات مجموعة بورصات لندن، فإن الصندوق هو ثامن أكبر مساهم في تسلا. وتمت الموافقة في عام 2018على أجر ماسك، وهو أكبر أجر يتقاضاه رئيس تنفيذي بين الشركات الأميركية الكبرى، لكن القاضية أصدرت حكماً بإبطاله قائلة إن المبلغ غير عادل بالنسبة للمساهمين.
أعلن أحد المدراء التنفيذيين في هواوي تكنولوجيز أن أحدث شريحة للذكاء الاصطناعي من الشركة الصينية تضاهي، إن لم تكن تتخطى، أداء شريحة A100من شركة إنفيديا. وفق تقرير صرح وانج تاو، الرئيس التنفيذي لشركة Huawei Ascendبأن شريحة الذكاء الاصطناعي Ascend 910Bمن هواوي أظهرت تفوقاً في بعض الاختبارات، إذ تقدم حوالي 20 بالمئة أعلى في الكفاءة مقارنة بشريحة Nvidia A100عند تدريب نماذج اللغة الكبيرة، بينما في اختبارات أخرى تقترب بنسبة 80 بالمئة من أداء شريحة إنفيديا.
تعرض موقع Niconicoالياباني الشهير لمشاركة مقاطع الفيديو، لهجوم إلكتروني واسع النطاق ما دفعه إلى توقيف خدماته، وفق ما أعلنت شركة دوانغو المشغلة له.
وقالت دوانغو في بيان يتعرض موقع Niconico حالياً لهجوم إلكتروني واسع النطاق، وعلقنا خدماتنا لتقليل الأضرار. وأضافت نجري تحقيقات ونتخذ إجراءات مضادة، لكننا لن نتمكن من استعادة الخدمة حتى نتأكد من أمن الموقع، موضحة أنها لا تتوقع أن تكون قادرة على استعادة الخدمة في نهاية هذا الأسبوع.
ويعد Niconicoواحداً من أبرز المواقع المخصصة لمشاركة الفيديو في اليابان، كما أنه يوفر بثاً مباشراً لبرامج بما في ذلك المؤتمرات الصحافية للمسؤولين الحكوميين.
بدأ تطبيق التواصل الاجتماعي الصيني الشهير تيك توك  اختبار خاصية جديدة وهي ستريك أو الشريط الموجودة في تطبيق التواصل الاجتماعي المنافس سناب شات، بهدف جذب المستخدمين لقضاء وقت أطول في استخدام التطبيق وتعميق التواصل بين المستخدمين. وأكدت شركة تطبيق تيك توك المملوكة لشركة بايت دانس الصينية  بدء اختبار هذه الخاصية لكنها  لم تقدم أي تفاصيل إضافية، وقالت إنها تختبر خاصية الشريط  في أسواق محدودة ومستخدمين منتقين.
تكنولوجيا وعلوم | 56 مليار دولار .. رواتب إيلون ماسك في "تسلا" قيد الإبطال
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق