الجولة الرياضية | الجواد "خدام" يحتفظ بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية للعام الـ 3 في تونس
2024-06-10 | 01:01
الجولة الرياضية | الجواد "خدام" يحتفظ بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية للعام الـ 3 في تونس

احتفت احتفت جمهورية تونس باستضافة المحطة الثانية لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها الحادية والثلاثين، وذلك عبر تنظيم كرنفال ومهرجان مميز في مضمار قصر السعيد الرملي أمس الأحد ونجح الجواد "خدام" في الحفاظ على اللقب في تونس للعام الثالث على التوالي، بعد الأداء القوي الذي قاده للفوز بالكأس الغالية في محطتها التونسية التي أقيمت ضمن "الفئة الأولى" لمسافة 2000 متر، وسط مشاركة عشرين خيلا تمثل نخبة مرابط الخيل العربي في تونس ، للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق. وتحظى سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة باهتمام ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، دفعا لمسيرة التطور في سباقات الخيل العربية، ومواصلة دعم الملاك والمربين حول العالم، وتعزيز تربية واقتناء الخيل العربي، للحفاظ على الإرث الأصيل، وذلك امتداداً لرؤية ونهج المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

أحرز فريق شرطة دبي ثلاث ميداليات في بطولة كأس آسيا للدراجات المائية في أوساكا اليابانية، التي أقيمت خلال الفترة من السادس إلى التاسع من يونيو الجاري بمشاركة أكثر من 800 متسابق من دول آسيا في مختلف الفئات. وتمكن الدراج عبد الله الحمادي من تحقيق المركز الأول وذهبية فئة "جالس ستوك محترفين"، وحلّ البطل نفسُه في المركز الثاني ليحصل على فضية فئة "جالس اكسبرت ليمتد"، كما أحرز زميلُه سلمان العوضي المركز الأول وتوج بذهبية فئة "جالس ستوك". كما حل الدراج خليفة بالسلاح في المركز الخامس في فئة "جالس محترفين"، وحقق سالم طاهر المركز السادس في فئة "واقف نوفس" بالبطولة نفسِها.
‎شهدت بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو التي أُقيمت في تركيا خلال الفترة من السابع إلى التاسع من يونيو في اسطنبول، تألقا كبيرا من أبطال الإمارات ‎الذين تمكنوا من إحراز اثنتَين وأربعين ميدالية ملونة، 14ذهبية و16فضية و12برونزية. ‎ومن أبرز اللاعبين الدوليين المحترفين الذين حصدوا الذهب محمد الكتبي، وسهيل تركمان، وسلطان حسن، وخميس المزروعي، ومايد الشحي، وشما الكلباني وأسماء الحوسني. ‎وكان الإقبال الإماراتي كبيرا على المشاركة في جولة اسطنبول إذ وصل عدد اللاعبين واللاعبات في مختلف الفئات إلى اثنين وثمانين مشاركا من بينهم 12لاعبا في الهواة و 20في فئة الأساتذة و 50في فئة المحترفين من إجمالي ألف لاعب ولاعبة من ثمانين أكاديمية يمثلون 41 دولة حول العالم شاركوا في النزالات.
يستضيف منتخب الإمارات لكرة القدم، غداً نظيرَه
الجولة الرياضية | الجواد "خدام" يحتفظ بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية للعام الـ 3 في تونس
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق