عقد فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي لإمارة الفجيرة برئاسة سعادة اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي قائد عام شرطة الفجيرة ورئيس فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي لإمارة الفجيرة، اجتماعاً تنسيقياً بمشاركة مدراء وممثلين عن الجهات المحلية والاتحادية في الإمارة، وذلك في إطار تعزيز التكامل المؤسسي ورفع مستوى الجاهزية والاستعداد للتعامل مع مختلف المخاطر والطوارئ المحتملة.
وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، شملت خطط استمرارية الأعمال، وآليات تعزيز التنسيق بين الجهات المعنية، إضافة إلى مراجعة الإجراءات الاحترازية والوقائية الهادفة إلى ضمان سرعة الاستجابة وكفاءة إدارة الأحداث الطارئة. وتأتي هذه الاجتماعات ضمن النهج القائم على التكامل بين الجهات المحلية والاتحادية وتعزيز الجاهزية الشاملة.
وأكد سعادة رئيس الفريق أهمية مواصلة التنسيق والتعاون المشترك بين مختلف الجهات، وتكثيف الجهود الرامية إلى تعزيز الجاهزية والاستباقية، بما يدعم منظومة الأمن والسلامة ويحافظ على استقرار المجتمع واستمرارية الأعمال وفق أفضل الممارسات المعتمدة.
واختتم سعادته الاجتماع بالتأكيد على استمرار عقد الاجتماعات الدورية ومتابعة تنفيذ التوصيات والمبادرات المشتركة، بما يضمن تطوير منظومة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وتعزيز قدرتها على التعامل بكفاءة مع مختلف السيناريوهات المحتملة.