الجولة الإقتصادية – سلطان جابر 70 مليار درهم زيادة في الصادرات الصناعية الإماراتية خلال 3 سنوات
2024-03-21 | 03:00
الجولة الإقتصادية – سلطان جابر 70 مليار درهم زيادة في الصادرات الصناعية الإماراتية خلال 3 سنوات

أكد معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة أن الوزارة أطلقت منذ تأسيسها المبادرات والبرامج الاستراتيجية الداعمة
لتمكين القطاع الصناعي في الدولة وتعزيز بيئة الأعمال والتنافسية الصناعية وتعزيز التكامل والشراكات مع الشركات الوطنية الكبرى
لا سيما في القطاعات الحيوية ذات الأولوية والتي ساهمت في جهود تحقيق الأمن الصناعي الوطني والاكتفاء الذاتي وتعزيز سلاسل التوريد المحلية وأدت بدورها إلى نمو في إحلال الواردات الصناعية بقيمة وصلت إلى 9.3 مليار درهم.
‎وقال معالي الدكتور سلطان الجابر  إن الممكّنات التي تبنتها وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة تمثل أحد أهم عناصر دعم نمو واستدامة الأعمال وتقليل العبء المالي والمخاطر على الشركات الصناعية وصولاً إلى دور التمويل في دعم الابتكار والتحول التكنولوجي الصناعي حيث أن تمكين المصنّعين من الحصول على التمويل المُيَّسر يعزز نمو أعمالهم ويسهم في خلق المزيد من فرص العمل للمواطنين الإماراتيين في القطاع الصناعي والتكنولوجي. وحول واقع القطاع الصناعي والتكنولوجي في الإمارات قبل وبعد تأسيس وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.
ظلت أسعار الذهب حبيسة نطاق ضيق مع تأهب المتعاملين لقرار مهم عن السياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الاتحادي.
واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2156.78 دولار للأونصة بحلول الساعة 0633 بتوقيت جرينتش، بينما استقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 2159.80 دولار.

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة متأثرة بارتفاع الدولار الذي ساهم في كبح شهية المستثمرين خاصة بعد ارتفاع الخامين القياسيين إلى أعلى مستوياتهما في عدة أشهر خلال الجلستين الماضيتين.
وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو 19 سنتاً أو 0.2 بالمئة إلى 87.19 دولار للبرميل بحلول الساعة 0104 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم أبريل، 35 سنتاً، أو 0.4 بالمئة، إلى 83.12 دولار للبرميل.

الجولة الإقتصادية – سلطان جابر 70 مليار درهم زيادة في الصادرات الصناعية الإماراتية خلال 3 سنوات
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق