تكنولوجيا وعلوم – واشنطن تنذر تيك توك..إما قطع العلاقات مع بكين أو الحظر
2024-04-24 | 12:59
تكنولوجيا وعلوم – واشنطن تنذر تيك توك..إما قطع العلاقات مع بكين أو الحظر

اعتمد الكونغرس الأميركي قانونا يطالب مجموعة تيك توك العملاقة بقطع علاقاتها مع شركتها الأم بايتدانس وعلى نطاق أوسع مع الصين، إذا كانت لا تريد مواجهة خطر حظرها في الولايات المتحدة.
وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن على الفور أنه سيوقع النص الذي أقره قبل أيام مجلس النواب. ويندرج إنذار المشرعين الأميركيين إلى شبكة التواصل الاجتماعي التي تتمتع بشعبية كبيرة في إطار حزمة واسعة من النصوص تشمل خصوصا تقديم مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان.
اعترفت شركة سامسونج بوجود مشكلة تقنية في شاشات عدد من هواتفها الذكية القديمة، وذلك بعد استقبالها لتحديث برمجي من الشركة
ووعدت  الشركة بتغيير شاشات الإصدارات المتضررة مجاناً، مشيرة إلى أن قرار الاستبدال يشمل إصدارات هواتف جلاكسي S20 وجلاكسي S21 وجلاكسي S22 ألترا، وكذلك هواتف جلاكسي نوت 20 ونوت 20 ألترا.
وأكدت الشركة أن قرار الاستبدا يتضمن فترة انتهاء الضمان، شريطة ألا يكون هناك أي تضرر مادي أو تسريب مياه في الهواتف.
كشفت دراسة بحثية جديدة عن قدرة منصة الذكاء الاصطناعي تشات جي بي تي على شن هجمات سيبرانية، وذلك بإتاحة وصولها إلى المعلومات التقنية عن الثغرات.
وأوضحت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة إلينوي الأميركية، أن نموذج  GPT4  متفرداً في قدرته على بدء هجمات إلكترونية على الأنظمة والمواقع والخدمات الرقمية التي أتيح له الوصول إلى معلومات بشأن ثغراتها الأمنية.
وأتاح الباحثون لنموذج GPT4 الوصول إلى بيانات 15 ثغرة أمنية على موقع معهد المعايير التقنية NIST، والمتاحة على الإنترنت للجميع.
وأكد الفريق البحثي أن نموذج الذكاء الاصطناعي، استطاع حصْد جميع المعلومات التقنية من صفحات الويب الخاصة بالثغرات الأمنية، بل وقام أيضاً بزيارة الروابط المذكورة داخل كل صفحة ويب، لجمع أكبر قدر من المعلومات بشأن الثغرات وكيفية استغلالها.

تكنولوجيا وعلوم – واشنطن تنذر تيك توك..إما قطع العلاقات مع بكين أو الحظر
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق