تكنولوجيا وعلوم| صندوق النقد: الذكاء الاصطناعي يؤثر على 60 % من الوظائف
2024-05-15 | 02:29
تكنولوجيا وعلوم| صندوق النقد: الذكاء الاصطناعي يؤثر على 60 % من الوظائف

توقعت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا أن يؤثر الذكاء الاصطناعي على ستين في المئة من الوظائف في الاقتصادات المتقدمة وأربعين في المئة من فرص العمل حول العالم خلال العامين المقبلين.
وأضافت خلال مؤتمر في زيورخ أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يؤدي إلى زيادة هائلة في الإنتاجية إذا تمكنا من إدارته بشكل جيد، لكنه يمكن أن يؤدي أيضا إلى المزيد من المعلومات المضللة، وبطبيعة الحال، المزيد من عدم المساواة في مجتمعنا.
أعلن إيليا سوتسكيفر، المؤسس المشارك لـ OPEN A I مغادرة الشركة رسميا وذلك في تغريدة عبر حسابه في منصة إكس.
وأشار إيليا إلى أنه يغادر بعد حوالي عقد من الزمان، وأنه متحمس لما سيأتي بعد ذلك، كما تحدث عن مشروع مهم له سيكشف عن تفاصيله في الوقت المناسب. وفاجأت استقالت إيليا كثيرين من المهتمين والمتابعين لعالم الذكاء الاصطاعي، حيث يعد العقل المدبر لإقال سالم ألتمان وكبير العلماء في شركة OPEN A I.
كشفت شركة غوغل عن مجموعة من الخصائص الجديدة القادمة إلى هواتف اندرويد، تعزز الاعتماد على الذكاء الاصطناعي، وتُحسّن من تجربة المستخدمين، وذلك خلال مؤتمرها السنوي للمطورين.
واضافة الشركة أن نموذجها الذكي Gemini Nano سيكون المحرك الرئيسي لتقديم الخدمات الجديدة إلى أكثر من مئة مليون هاتف ذكي حالياً، إذ تستهدف مضاعفة هذا العدد بنهاية العام الجاري. وأشارت إلى أن النموذج الجديد سيصبح أكثر قدرة على فهم العالم المحيط بمستخدمي هواتف أندرويد الذكية، من خلال تزويد النموذج الذكي بقدرات على رؤية والاستماع للمعلومات المحيطة، لتقديم إجابات ثرية عن أسئلة المستخدم.
تكنولوجيا وعلوم| صندوق النقد: الذكاء الاصطناعي يؤثر على 60 % من الوظائف
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق