أخبار دولية | الساحة الرئيسية في مكسيكو سيتي تحولت إلى مهرجان صاخب احتفالا بفوز كلوديا شينباوم
2024-06-03 | 01:34
أخبار دولية | الساحة الرئيسية في مكسيكو سيتي تحولت إلى مهرجان صاخب احتفالا بفوز كلوديا شينباوم

قدم رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، استقالة مجلس الوزراء المصري،  للرئيس عبد الفتاح السيسي، حسب بيان للرئاسة المصرية. وأعلنت الرئاسة المصرية أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلف مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات.
من جانب آخر، استضافت القاهرة اجتماعا شارك فيه مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون للبحث في إعادة فتح معبر رفح الذي يعد اساسيا لدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، وفق وسائل إعلام مصرية لم تحدد ما إذا تم التوصل لاتفاق. وبمناسبة الاجتماع جدّدت مصر "تمسّكها بموقفها الثابت نحو ضرورة الانسحاب الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح حتى يتم استئناف تشغيله مرة أخرى". وسيطرت القوات الإسرائيلية على المعبر في عملية برية أطلقتها في السابع من مايو في مدينة رفح الواقعة في جنوب قطاع غزة والمحاذية لمصر.
للمرّة الأولى في تاريخ المكسيك، سيدة تتبوأ منصب الرئاسة.
توقعات بتعزيز أحزاب اليمين المتطرف سلطتها في انتخابات البرلمان الأوروبي المرتقبة
يتوجه حوالي 400 مليون مواطن أوروبي إلى صناديق الاقتراع هذا الأسبوع لانتخاب 720 عضوا في البرلمان الأوروبي في السادس من يونيو حزيران الجاري. وتعتبر هذه الانتخابات العاشرة منذ عام 1979 والأولى بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وتسعى أحزاب اليمين المتطرف إلى تعزيز سلطتها في البرلمان، مما سيمنحها تأثيرا أكبر في وضع التشريعات الأوروبية وفقا لاستطلاعات الرأي.
وتبرز قضايا ارتفاع تكاليف المعيشة، الاقتصاد والوظائف والفقر والإقصاء الاجتماعي والصحة العامة وتغير المناخ ومستقبل أوروبا على الحملات الانتخابية الجارية.
أخبار دولية | الساحة الرئيسية في مكسيكو سيتي تحولت إلى مهرجان صاخب احتفالا بفوز كلوديا شينباوم
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق