الجولة الإقتصادية| دبي ضمن أكبر 5 مراكز عالمية لصناديق التحوط
2024-06-10 | 01:02
الجولة الإقتصادية| دبي ضمن أكبر 5 مراكز عالمية لصناديق التحوط

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك استردادها الكامل لقيمة سنداتها غير المضمونة المُقيّمة بالدولار الأمريكي، السندات القابلة للاستبدال بأسهم القابلة للاستبدال، في شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع أدنوك للتوزيع. وقامت أدنوك بدفع مبلغ إجمالي يصل إلى 1.199 مليار دولار نقداً إلى حاملي السندات يوم الرابع من يونيو الجاري، لتحتفظ بملكية الأسهم في أدنوك للتوزيع. وكانت أدنوك قد أصدرت السندات القابلة للاستبدال في مايو 2021مع طرح نحو 375مليون سهم في شركة أدنوك للتوزيع، ومع نهاية خيار تسوية السندات من خلال استبدال الأسهم في الرابع من مايو 2024قامت أدنوك بتسوية السندات نقداً من خلال تسديد المبلغ الأساسي للمستثمرين بقيمة 1.195مليار دولار، إلى جانب الكوبون المطبق بقيمة 4.18مليون دولار.وبعد تسوية السندات بالكامل نقداً، ظلت نسبة التداول الحر لأسهم شركة "أدنوك للتوزيع" دون تغيير عند 23في المائة مع احتفاظ أدنوك بأغلبية ملكيتها للأسهم بنسبة 77في المائة.
أعلنت شركة الياه للاتصالات الفضائية، مزود حلول الأقمار الصناعية في دولة الإمارات، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم، عن تعاقدها مع شركة إيرباص للدفاع والفضاء، لتصنيع قمريها الاصطناعيين للاتصالات الياه أربعة و الياه خمسة، يأتي هذا التطور في أعقاب منح الياه سات تفويضاً لشركة إيرباص في الربع الثاني من العام 2023بالمضي قُدماً في بدء الأنشطة الأولية المتعلقة ببرنامج القمرين الاصطناعيين الياه أربعة و الياه خمسة، كما يأتي في أعقاب حصول الشركة على أمر تكليف من حكومة دولة الإمارات في الربع الثالث من العام 2023بقيمة 18.7 مليار درهم لتوفير خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية والخدمات المُدارة والتي ستتم بصورة أساسية من خلال هذين القمرين الجديدين. ومن المقرر أن تُصمم شركة إيرباص وتُصنّع القمرين الاصطناعيين استناداً إلى منصة Eurostar Neoبحيث يتمتع كل منهما بحمولات يمكن إعادة ضبطها بمرونة تامة أثناء وجود القمرين في المدار ما يوفر إمكانية إعادة ضبط منطقة التغطية والقدرة والتردد لتلبية أية متغيرات في متطلبات الاستخدام.
يواصل مديرو صناديق التحوط التدفق على دبي التي توفر لهم الاستقرار والأنظمة المالية المرنة، وذلك بحسب تقرير حديث بموقع إنفستمنت مونيتور. وفي دبي يمكن لصناديق التحوط الاستفادة من الثروة المتزايدة للأفراد والمؤسسات في المنطقة، فخلال فترة جائحة كورونا، أصبحت الإمارات وجهة مفضلة للمستثمرين ذوي الملاءة المالية العالية. وبناءً على مسارها الحالي، ستكون دبي قريباً ضمن أكبر خمسة مراكز عالمية لصناديق التحوط، حيث يتجاوز عدد الصناديق التي يتم تأسيسها في المركز المعدلات الإقليمية بشكل ملحوظ. ففي عام  2023،سجل مركز دبي المالي العالمي نمواً بنسبة 125في المئة على أساس سنوي فيما يتعلق بعدد مديري صناديق التحوط الذين أسسوا شركاتهم في المركز، وذلك وفقاً للنتائج السنوية التي أصدرتها سلطة دبي للخدمات المالية. وحتى مايو 2024،أصبحت دبي ومركز دبي المالي العالمي الآن موطناً لأكثر من 50صندوق تحوط، مما يجعلها واحدة من أكبر عشرة مراكز لصناديق التحوط على مستوى العالم.
استقرت أسعار الذهب اليوم الاثنين بعد تسجيلها تراجعا في الجلسة السابقة. وظلت أسعار الذهب في المعاملات الفورية دون تغير عند 2296.17 دولاراً للأونصة بحلول الساعة 0751 بتوقيت غرينتش. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5بالمئة إلى 2313.30دولاراً. نستعرض أسعار العيارات الشعبيىة في دولة الإمارات، وفق آخر التحديثات. GFX تراجعت أسعار النفط لثاني جلسة على التوالي اليوم الاثنين متأثرة بارتفاع الدولار وبحلول الساعة 0036بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت وخام غرب تكساس الوسيط أربعة سنتات GFXإلى 79.58و 75.49دولار للبرميل على الترتيب.
الجولة الإقتصادية| دبي ضمن أكبر 5 مراكز عالمية لصناديق التحوط
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق