أمازون تؤجل إطلاق أقمارها الاصطناعية لخدمات الإنترنت الفضائي
2024-06-30 | 12:30
أمازون تؤجل إطلاق أقمارها الاصطناعية لخدمات الإنترنت الفضائي

تتوقع شركة أمازون دوت كوم إطلاق أول أقمارها الاصطناعية والمعروف بمشروع كويبر، لبث خدمة الإنترنت من الفضاء في الربع الرابع من العام الجاري، بعد أن كانت تعتزم فعل ذلك في النصف الأول من العام الجاري.
ويضم مشروع  كويبر 3236 قمراً اصطناعياً، حيث سيكون في مدار أرضي منخفض، وتخطط شركة أمازون لأن تغطي فيها العالم، وتوفر تغطية إنترنت فائق السرعة لملايين العملاء. ويقوم المشروع على مفهوم مشابه لشبكة ستارلينك العملاقة ذات النطاق العريض التابعة لشركة سبيس إكس.
حصل الروبوت البشري Digit على أول وظيفة رسمية، تتمثل في نقل الأكياس البلاستيكية حول مصنع جورجيا سبانكس.
وأعلنت Agility Robotics أنها أبرمت صفقة رسمية بعد تجربة ناجحة مع شركة الخدمات اللوجستية العملاقة
ولم يكشف أي من الطرفين على وجه التحديد عن عدد الروبوتات البشرية التي تنقل الأكياس البلاستيكية وتضعها على أحزمة النقل، وهو ما يعني على الأرجح أن الرقم لا يزال صغيرًا.
طرحت شركة أبل الأميركية للإلكترونيات نظارتها فيجن برو للبيع في العديد من الدول، وأصبح من الممكن شراء جهاز الواقع المختلط في كل من الصين وهونغ كونغ واليابان وسنغافورة وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها طرح المنتج للبيع خارج الولايات المتحدة، حيث تم قبول طلبات بشكل مسبق في خمس دول إضافية وهي كندا وألمانيا وفرنسا وأستراليا والمملكة المتحد،  ومن المقرر البدء في البيع الرسمي للمنتج في 12 يوليو .
أمازون تؤجل إطلاق أقمارها الاصطناعية لخدمات الإنترنت الفضائي
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق