الصين تنشر أول إرشادات لاستخدام الروبوتات البشرية
2024-07-09 | 01:15
الصين تنشر أول إرشادات لاستخدام الروبوتات البشرية

نشرت شنغهاي أول إرشادات حوكمة في الصين لاستخدام الروبوتات البشرية، داعية إلى دراسة وضبط المخاطر وتعزيز التعاون الدولي، إذ عرضت شركات التكنولوجيا العملاقة، مثل تسلا، روبوتاتها الخاصة في مؤتمر WAIC، وهو أكبر مؤتمر للذكاء الاصطناعي في الصين. وينبغي على مصنّعي الروبوتات البشرية ضمان أن منتجاتهم لا تهدد أمن البشر، وتحمي كرامة الإنسان بشكل فعال، كما ينبغي اتخاذ تدابير تتضمن وضْع إجراءات تُحذّر من المخاطر وتنشئ أنظمة استجابة طارئة، بالإضافة إلى تقديم تدريب للمستخدمين على الاستخدام الأخلاقي والقانوني لهذه الآلات المتطورة، وفق مجموعة من الإرشادات تم الإعلان عنها خلال مؤتمر الذكاء الاصطناعي العالمي.
طور باحثون صينيون، نظام تفاعل ذكي بين الدماغ والرقاقة، سمي بميتا بي أو سي، ويتيح للجهاز العضوي في الدماغ السيطرة بشكل مستقل على الروبوتات للقيام بمهام مثل تجنب العقبات والتتبع والإمساك وأداء وظائف مستوحاة من الحوسبة الشبيهة بالدماغ، وذلك وفق دراسة أجراها بشكل مشترك باحثون من جامعتي تيانجين والجنوب للعلوم والتكنولوجيا، ونشرتها المجلة الدولية ، الدماغ. و من المتوقع أن يكون للبحث تأثير ثوري على تطوير المجالات العلمية الحديثة مثل الذكاء الهجين والحوسبة الشبيهة بالدماغ.
كشف تقرير جديد عن تغيير شركة أبل، للتكنولوجيا المستخدمة في تصنيع رقائق عائلة معالجاتها Apple M، لتعتمد على تقنيةي  M5
وتسمح تلك التقنية، التي طوَّرتها شركة TSMC التايوانية، مصنّعة رقائق السيليكون، بحصد كم كبير من الرقائق في هيكل ثلاثي الأبعاد، مما يوفر أداءً كهربائياً أفضل، وإدارة حرارية أكثر كفاءة، مقارنةً بتصميمات الرقائق ثنائية الأبعاد التقليدية.
أثبتت دراسة جديدة نشرتها مجلة iScience، أن الأنظمة العاملة بالذكاء الاصطناعي لكشف الكذب، لديها قدرة تتفوق على البشر في التفرقة بين الكذب والحقيقة، ونقل موقع MIT Technology Review أن فريقا بحثيا من جامعة فورتسبورج الألمانية، أجرى بعض التجارب لمعرفة كيفية استخدام الناس لأداة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي، والتي أثبتت قدرتها المتفردة في اكتشاف المعلومات غير الصحيحة، والأكاذيب، ولكن في الوقت نفسه أدت إلى زيادة عدد الاتهامات الموجهة للأشخاص محل الدراسة.
الصين تنشر أول إرشادات لاستخدام الروبوتات البشرية
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق