تكنولوجيا وعلوم – مايكروسوفت تستثمر 1.5 مليار دولار في G42 بأبوظبي
2024-04-18 | 01:58
تكنولوجيا وعلوم – مايكروسوفت تستثمر 1.5 مليار دولار في G42 بأبوظبي

أعلنت كل من G42، الشركة القابضة الرائدة في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بدولة الإمارات العربية المتحدة،ومايكروسوفت عن استثمار استراتيجي قدرُه 1.5 مليار دولار من مايكروسوفت في  G42. يهدف هذا الاستثمار إلى تعزيز التعاون بين الشركتين لإدخال أحدث تقنيات مايكروسوفت الخاصة بالذكاء الاصطناعي ومبادرات تطوير المهارات إلى دولة الإمارات وبقية دول العالم.
وصل أمس الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، إلى العاصمة الفيتنامية هانوي، حيث تتطلع شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة إلى تعزيز مبيعاتها في أسواق جديدة.
وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن كوك سيلتقي بمستخدمي أبل والمطورين ومنشئي المحتوى خلال الزيارة التي تستغرق يومين. وتأتي زيارة كوك في وقت اختبار لعملاق التكنولوجيا الأمريكي، إذ أظهرت الأرقام الصادرة عن مؤسسة البيانات الدولية IDC أن شحنات الآيفون العالمية انخفضت بنسبة 10% على أساس سنوي في الربع الأول من العام الجاري.
قالت شركة ميتا بلاتفورمز، إنها ستغلق منصة ثريدز للتواصل الاجتماعي مؤقتاً في تركيا اعتباراً من يوم 29 إبريل الجاري، وذلك امتثالاً لأمر مؤقت من هيئة المنافسة التركية.
وقالت الشركة، إنه لن يكون هناك أي تأثير في منصات وخدمات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى المملوكة لها بما في ذلك فيسبوك وإنستغرام وواتساب في تركيا.
وفرضت هيئة المنافسة التركية الشهر الماضي إجراء مؤقتاً على شركة ميتا، بهدف منع تبادل البيانات بين منصتي إنستغرام وثريدز أثناء التحقيق في احتمال إساءة استخدام موقف الشركة المهيمن في السوق.

تكنولوجيا وعلوم – مايكروسوفت تستثمر 1.5 مليار دولار في G42 بأبوظبي
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق