تكنولوجيا وعلوم | النواب الأميركي يصوت السبت على قانون بشأن حظر الشبكة الاجتماعية TikTok
2024-04-21 | 02:47
تكنولوجيا وعلوم | النواب الأميركي يصوت السبت على قانون بشأن حظر الشبكة الاجتماعية TikTok

اعتبرت شبكة تيك توك الاجتماعية أن حظرَها في الولايات المتحدة سينتهك حرية التعبير لـ 170 مليون أمريكي، وذلك بعد استهدافها باقتراح قانون يهدد بمنعها اذا لم تقطع صلاتُها بالصين، وقال متحدث باسم المنصة التابعة لمجموعة بايت دانس الصينية إن اقتراح قانون الحظر سيدمّر سبعة ملايين شركة وسيغلق منصة تساهم في الاقتصاد الاميركي بواقع 24 مليار دولار سنويا.
فيما أبدى الملياردير الأميركي إيلون ماسك معارضته للحظر المحتمل لتيك توك في الولايات المتحدة، وقال ماسك في منشور عبر منصة إكس، إنه لا ينبغي حظر تيك توك في الولايات المتحدة، مع العلم أنّ هذا الحظر قد يحمل إفادة لمنصة إكس معتبرًا أن قراراً مماثلاً يتعارض مع حرية التعبير، ما يتناقض مع المفاهيم التي تكرسها الولايات المتحدة، على حد وصفه.
هذا ومن المقرر أن يصوّت مجلس النواب الأميركي، السبت المقبل على قانون بشأن الشبكة الاجتماعية، ويعتبر مسؤولون أميركيون كثر أنّ تيك توك تسمح لبكين بالتجسس على مستخدميها في الولايات المتحدة والتلاعب بهم. وفي حال دخل القانون حيز التنفيذ، ستُجبَر الجهة الصينية المالكة للتطبيق، بايت دانس، على بيعه في غضون بضعة أشهر، وإلا سيُحظر من متجري تطبيقات أبل وجوجل الولايات المتحدة.
ابتكر باحثون من شركة مايكروسوفت أداة ذكاء اصطناعي قادرة على تحويل صورة وجه ومقطع صوتي إلى فيديو واقعي جداً لـوجه يتكلّم، حيث يلتقط البرنامج المسمى VASA 1 صورة وجه بسيطة ويسجل مقطعاً صوتياً ويحولُهما إلى شريط فيديو يظهر وجهاً يتحرك ويتكلم بطريقة واقعية جداً. ونفت الشركة أن يكون هدف الأداة إنشاء محتوى بقصد التضليل أو الخداع، لافتة إلى أنّ الأداة، قد تُستخدم لأهداف مسيئة وانتحال صفة أيّ كان. وأكّدت مايكروسوفت على الأهداف الإيجابية للابتكار الجديد والذي يركز على الصور الرمزية الافتراضية، أفاتار، مشيرة  إلى معارضتها أي سلوك من شأنه التضليل وعدم نيتها إتاحة الأداة الجديدة أو تقديم معلومات تقنية قبل التأكد من استخدامها بشكل مسؤول بحسب القوانين المعمول بها.
تكنولوجيا وعلوم | النواب الأميركي يصوت السبت على قانون بشأن حظر الشبكة الاجتماعية TikTok
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق