الجولة الإقتصادية- أبوظبي عربيا والعاشرة عالميا في تصنيف المدن الذكية حول العالم
2024-04-24 | 01:25
الجولة الإقتصادية- أبوظبي عربيا والعاشرة عالميا في تصنيف المدن الذكية حول العالم

حلت مدينة أبوظبي في المرتبة الأولى عربياً والمركز العاشر عالمياً، تلتها دبي في الترتيب الثاني عشر عالمياً في مؤشر المدن الذكية الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية آي إم دي ورلد.
وتُعرف المدينة الذكية وفقًا لـ"آي إم دي" بأنها مكان حضري يتم فيه تطبيق التكنولوجيا لتعزيز المنافع وتقليل أوجه القصور في التحضر لمواطنيه.
وصنف المؤشر 142 مدينة ذكية حول العالم، ومن بين أفضل 10 مدن كانت سبعٌ في أوروبا.
وحافظت مدينة زيوريخ السويسرية للعام الخامس على التوالي على الصدارة.
ويقدم آي إم دي مؤشر المدن الذكية كل عام والذي يركز بشكل متوازن على الجوانب الاقتصادية والتكنولوجية لتلك المدن من جانب، وعلى الأبعاد الإنسانية بما يشمل جودة الحياة والبيئة والشمولية من ناحية أخرى.
كشفت منصة الأبحاث والبيانات العقارية بروبرتي مونيتور Property Monitor، أن السوق العقاري بدبي شهد زيادة في عمليات إطلاق المشاريع الجديدة على الخارطة، بمتوسط أكثر من عملية إطلاق واحدة يومياً في عام 2024، حيث يصل المعدل إلى إطلاق مشروع جديد كل 18 ساعة.
وبحسب تقرير شهر مارس لسوق عقارات دبي الصادر عن المؤسسة، تظهر الأرقام الأولية للمشاريع الجديدة على الخارطة التي أطلقت في شهر مارس الماضي إضافة ما يقرب من 10.000 وحدة إلى السوق للبيع على مدار الشهر، وساهمت هذه المشاريع في رفع العدد الإجمالي لعمليات الإطلاق في الربع الأول من العام الجاري إلى عدد غير مسبوق يصل إلى 34000 وحدة موزعة على 120 مشروعاً، بمعدل إطلاق جديد كل 18 ساعة.
وأضاف التقرير أن هذا المستوى الهائل من النشاط في السوق على الخارطة لا يظهر أي علامات على التراجع في أي وقت قريب، ومن المرجح أن يستمر في المستقبل المنظور.
تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء.
وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2320.19 دولار للأوقية بحلول الساعة 0115 بتوقيت جرينتش، بعد أن بلغ أدنى مستوياته منذ الخامس من أبريل في الجلسة السابقة.
كما انخفضت أسعار العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 2333.80 دولار للأوقية.
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعدما أظهرت بيانات الصناعة انخفاضا مفاجئا في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي، في مؤشر على زيادة الطلب وتحول الاهتمام بعيدا عن الأعمال القتالية في الشرق الأوسط.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 9 سنتات، بما يعادل 0.1%، إلى 88.51 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:31 بتوقيت غرينتش.
كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 10 سنتات، أو 0.11%، إلى 83.45 دولار للبرميل.

الجولة الإقتصادية- أبوظبي عربيا والعاشرة عالميا في تصنيف المدن الذكية حول العالم
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق