تكنولوجيا وعلوم - منصة إكس تدرس فرض مقابل مالي مؤقت على المستخدمين الجدد
2024-04-19 | 09:04
تكنولوجيا وعلوم - منصة إكس تدرس فرض مقابل مالي مؤقت على المستخدمين الجدد

نشرت شركة  TCL، مُصنِّعة التلفزيونات الصينية الشهيرة، مقطعاً ترويجياً لأول أفلامها، بعنوان Next Stop Paris، والمُنشأ باستخدام منصات الذكاء الإصطناعي، وهو فيلم قصير لم يتم استخدام تقنيات التصوير التقليدية لإنشائه، وإنما بالاعتماد على فرق عمل من فنانين ومهندسي ذكاء اصطناعي من كندا، وبريطانيا، وبولندا، والولايات المتحدة، لجأوا إلى منصات مختلفة للذكاء الاصطناعي لإنشاء مقاطع الفيديو المصورة وتصميم الصور الثابتة بالاستجابة لأوامر نصية. وحاليا يعمل فريق الشركة في بولندا على تطوير دقة وثبات ملامح الشخصيات في الفيلم، حيث ما زالت منصات الذكاء الاصطناعي لإنشاء المحتوى البصري غير مستقرة، عندما تتعامل مع تصميم ملامح الوجوه. 
تبحث منصة إكس عملية فرض رسوم مالية على المستخدمين الجدد، مقابل السماح لهم بنشر المحتوى، والتفاعل مع منشورات الآخرين، وذلك لضمان مواجهة الحسابات الروبوتية، وخلو المنصة من أي مزارع لروبوتات التفاعل الآلي مع المحتوى. وسيدفع أصحاب الحسابات الجديدة المقابل المالي لمدة 3 أشهر فقط، سيصبح استخدام المنصة مجانياً بعد تلك المدة، ما يتيح للمستخدم الجديد الحصول على مزايا نشر المحتوى، والتفاعل مع منشورات الآخرين بأساليب مختلفة في حين يمكن الاستمتاع بمتابعة المستخدمين والاطلاع على منشوراتهم لكن دون التفاعل مجانا. 
في المقابل، يطرح تطبيقTikTok Lite  الجديد مكافآت بقطع نقدية افتراضية للمستخدمين الذين يمضون وقتا يومياً في مشاهدة مقاطع الفيديو، ويشترط التطبيق تسجيل الدخول يومياً لمدة عشرة أيام، وقضاء بين 60 و85 دقيقة في مشاهدة مقاطع الفيديو والتفاعل مع المنشورات بتسجيل الإعجاب ومتابعة صانعي المحتوى. علما أن الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً أو أكثر هم وحدهم الذين يمكنهم جمع النقود الافتراضية، واستبدالها ببطاقات هدايا على المواقع الشريكة، مثل أمازون. حيث تطبق الشركة إجراءات للتأكد من عمر المستخدمين. في حين أثار هذا التطبيق الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، لخشيتهما من أن يؤدي مبدأ التحفيز إلى سلوك إدماني لدى المستخدمين.  
طوّر باحثو كلية الهندسة بجامعة إلينوي، أغطية جلدية ناعمة للروبوتات، تعمل كأجهزة استشعار من خلال اللمس لجعلها أكثر سهولة وأماناً في التفاعل مع البشر، وبحسب الدراسة المنشورة في مجلة  IEEE Xploreفإنَّ هذه الوسادات الجلدية، المصنوعة من مادة يوريثان البلاستيك الحراري باستخدام طابعات ثلاثية الأبعاد، تتصل بأجهزة استشعار الضغط ما يتيح للروبوت استشعار المناطق المحيطة به، والتوقف تلقائياً إذا اكتشف شيئاً خطيراً بالقرب منه
تكنولوجيا وعلوم - منصة إكس تدرس فرض مقابل مالي مؤقت على المستخدمين الجدد
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق